الثلاثاء 7 مايو 2024 | 12:05 م

معلومات هامة تزامناً مع اقتراب انطلاق امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا

شارك الان

تستعد المدارس في مختلف محافظات الجمهورية لبدء امتحانات نهاية العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يوم الأربعاء الموافق 8 مايو. من المقرر أن تُجرى الامتحانات بشكل إلكتروني باستخدام الأجهزة اللوحية التي تم توزيعها على الطلاب، وذلك في المدارس التي تتوفر فيها اتصالات جيدة بالإنترنت.

وفي هذا السياق، نقدم لكم مجموعة من المعلومات الهامة حول عملية الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي:

- الامتحانات ستكون إلكترونية للطلاب الذين تسلموا الأجهزة اللوحية.
- ستتكون ورقة الامتحان من أسئلة اختيار من متعدد تصل نسبتها إلى 85% وسيجري الطلاب الاختبار عليها باستخدام التابلت، بالإضافة إلى أسئلة مقالية قصيرة تصل نسبتها إلى 15% وستجرى الاختبار عليها بنظام بوكلت الثانوية العامة.
- ستتم تحميل أسئلة الامتحانات على منصة الامتحانات وفقًا لترتيب المواد وفقًا لجدول الامتحان المعد من قبل المديرية، مع توفير فرد أمن في كل إدارة لمساعدة في رفع الامتحانات على المنصة.
- سيتم توزيع ورقة الأسئلة المقالية على الطلاب في بداية الامتحان، وسيتم تحديد زمن الامتحانات الورقية والإلكترونية بنفس الزمن لكل مادة.
- يجب أن يكون مدير المدرسة هو رئيس اللجنة الصباحية والمسائية، مع تأكيد على وجود أخصائي التطوير التكنولوجي في المدرسة خلال الفترتين للتعامل مع أي مشاكل قد تطرأ أثناء تأدية الطلاب للاختبار الإلكتروني وتحديد البديل المناسب لها.
- سيتم تنظيم الامتحان الورقي لطلاب المنازل بنفس الأسئلة الإلكترونية، مع إعادة توزيع الدرجة الكلية للمادة على أسئلة الامتحان، نظرًا لعدم إجراء أعمال سنوية لهم.